البحث المتقدم   الموقع الرسمي لنادي الشعب يرحب بكم  
 
     
 

التواصل الاجتماعي
تابعنا على الفيسبوكاتبعنا على التويتر
شاهدنا على اليوتيوبشاهدنا على تيوب الشعب
تابعنا عبر الانستغرامتابعنا عبر السناب جات

بروفايل
جاسم النعيمي
كرة القدم
تحت 21 سنة

صورة عشوائية
من ألبوم توجه الفريق الأول إلى معسكر ألمانيا 2014

عدد الزوار
5973471
Version 2.2
 
تسعى إلى معالجة المسائل الرياضية على خشبة المسرح
"مسرحية الحالمون" خطوة أولى في العمل المسرحي بنادي الشعب




متابعة: محمد الكمالي
تصوير: علي محمد
بتاريخ: 07-04-2015 02:07 AM
تكبير حجم الخط | تصغير حجم الخط

عقد نادي الشعب الثقافي الرياضي مؤتمراً صحفياً للإعلان عن أحد أهم مبادراته الثقافية هذا الموسم، والتي تتعلق بتشكيل فريق مسرحي سيقدم مسرحية رياضية تحمل عنوان الحالمون وذلك تحت رعاية كريمة من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة النادي. حيث ستعرض المسرحية يوم الخميس المقبل في مسرح قصر الثقافة بالشارقة في تمام الساعة السابعة مساءً.


البح: المسرحية هي استمرار للمبادرات الثقافية لنادي الشعب

حيث أكد السيد أحمد عبيد البح عضو مجلس الإدارة والمدير المالي بأن النادي يعمد إلى تطبيق استراتيجيته الواضحة بشأن الخطة الثقافية في النادي والتي تتضمن عدة مبادرات، كانت أولى تلك المبادرات بتدشين فكرة معرض كتاب رياضي والذي سيشارك من خلاله نادي الشعب في معرض الشارقة للكتاب في الدورة القادمة ليكون أول نادي رياضي يشارك بركن للكتب الرياضية. مؤكداً بأن ثاني المبادرات هي المسرحية الرياضية الحالمون والتي تقدم من خلالها بالشكر للسيد ياسر الدوخي رئيس اللجنة الثقافية الذي أخذ على عاتقه الاهتمام بالثقافة جنباً إلى جنب مع بقية النواحي الرياضية. متمنياً أن تحظى المسرحية بإعجاب الجمهور.


الدوخي: أول مسرحية قدمها نادي الشعب كانت في عام 1958 ومن تأليف حاكم الشارقة

من جانبه أكد ياسر عمر الدوخي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الثقافية بالنادي أن هذا الحدث الدرامي المسرحي الرياضي الأول على مستوى الأندية والذي نبع من استراتيجية النادي التي وضعت لتحتوي قطاع الشباب في المجالين الثقافي والرياضي، ويسعى من خلال أهدافه إلى إثراء القطاع الثقافي واكتشاف المواهب واستثمار الطاقات الوطنية لتغدو نموذج فاعل في مجتمعنا. مؤكداً بأن مسرحية الحالمون هي الخطوة الأولى لبداية عمل فرقة مسرحية بنادي الشعب الثقافي الرياضي.

وأكد الدوخي في حديثه الذي استند فيه إلى كتاب الأوائل في مسرح الإمارات (1950-2007)، وهو كتاب توثيقي قام بجمعه وكتابته القنان عبدالله صالح، وأصدرته دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة سنة 2010، أنه في عام 1963 تأسست أول فرقة مسرحية بنادي الشعب الثقافي الرياضي بالشارقة على يد الفنان واثق السامرائي. وأضاف بأن الكاتب المسرحي ماجد بوشليبه ذكر بأن أول مسرحية قدمها نادي الشعب كانت في عام 1958، وهي من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله. مقدماً شكره للداعمين والرعاة لهذا الحدث الثقافي الرياضي وخص بالذكر مجلس الشارقة الرياضي وإدارة الناشئة وجامعة الشارقة ودائرة الثقافة والإعلام وجميع من قدم الدعم والرعاية لإنجاح الحدث، واختتم حديثه بمقولة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي "نحن كبشر زائلون ويبقى المسرح ما بقيت الحياة".


العاجل: مجلس الشارقة الرياضي سيخصص ميزانية لدعم الفريق المسرحي بنادي الشعب

من جانبه بارك سعيد العاجل ممثل مجلس الشارقة الرياضي هذا العمل الثقافي الكبير من نادي الشعب، مؤكداً بأنها خطوة إيجابية على مستوى أندية الدولة، متمنياً بأن يستمر دعم النادي للفريق المسرحي بشكل خاص والعمل الثقافي بشكل عام. وأضاف بأن مجلس الشارقة الرياضي سيخصص ميزانية لدعم حركة المسرح بنادي الشعب ضمن واجباتها بدعم جميع الأنشطة في أندية الإمارة للارتقاء بها.


د. محمد يوسف: "الحالمون" تسعى لمعالجة المسائل الرياضية عن طريق المسرح

عبر الفنان المسرحي الكبير الدكتور محمد يوسف من مسرح الشارقة الوطني عن سعادته بتوجيه الدعوة له لدهم هذه المسرحية، مؤكداً بأن دعمه لمسرحية الحالمون بالذات تأتي لعدة اعتبارات، أولها باعتباره إدارياً سابقاً في نادي الشعب، وثانيها كونه مسرحي يحتم عليه واجبه بدعم هذه الكوكبة من الشباب الواعد في هذا المجال.

وأضاف بأن مسرحية الحالمون هي نوع من البحث الفكري المسرحي فيها اجتهادات من مخرج العمل، مبدياً إعجابه بفكرة تكوين هذه العلاقة الوطيدة بين الرياضة والثقافة وفكر معالجة المسائل الرياضي عن طريق المسرح. وأكد كذلك بأن دولة الإمارات تتطلع للنهضة والبروز للمشاركة في خط ثقافي ومسرحي وتشكيلي بناءً على توجيهات حاكم الشارقة، متخيلاً جمال حصول المسرح على جمهور من نوع خاص يتذوق المسرح من منطلق حبه للرياضة؟


نبيل المازم: نادي الشعب احتضن طموحات فريق العمل المسرحي

من جانبه أكد نبيل المازم المنسق العام للمسرحية وأحد الممثلين الرئيسيين فيها بأن نادي الشعب احتضن طموحات زملائه في فريق العمل لتكوين نواة للعمل المسرحي في النادي، موجهاً تحية إجلال لرائد الثقافة والمسرح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظه الله. وأضاف المازم بأن اختيار هذه الكوكبة من الشباب الواعد لم يأتي من فراغ، وإنما جاء بناءً على انجازات سابقة للفرقة من خلال مسرحية "روما تحترق" والتي حصلت على 10 جوائز مختلفة، ومسرحية "رجال تحت الأرض" والتي حصلت على جائزة أفضل عمل متكامل في مهرجان المسرحية القصيرة في كلباء. متمنياً بأن يتمكن العمل بأن يصل إلى جمهور نادي الشعب خاصة والجمهور الرياضي بصفة عامة لإثبات نظرية دمج الرياضة بالثقافة.


مهند كريم: "الحالمون" تمثل طموحات كل شخص يسعى للنجاح

أكد مخرج ومؤلف العمل مهند كريم بأن الحلم هو أن تحقق شيء تسعى إليه، وأن هذه الفكرة تتجلى من خلال المسرحية التي تتحدث عن طموحات شاب في أحد الألعاب الفردية المهضوم حقها على حساب ألعاب جماعية أخرى. وأضاف بأنه استند في اعداد وتأليف المسرحية إلى مجموعة من القصص القصيرة لكاتب أمريكي تناول من خلال قصصه طموحات بعض الرياضيين بشكل درامي للوصول إلى أهدافهم. حيث عمل على دمج تلك القصص بشكل يخلق قصة البطل الذي يصلح لكل زمان ومكان. وأكد مخرج العمل إلى أن حماس الممثلين الداخلي عزز العمل وفكرته، مقدماً شكره إلى جميع الممثلين والطاقم الفني المساهم في المسرحية إضافةً إلى اللجنة المنظمة للحدث. 


 
عدد الزيارات: 745
 
تعليقات حول الموضوع
 
لا توجد تعليقات حول الموضوع حتى الآن
بإمكانك أن تكون الأول!
أضف تعليقك على الموضوع
الإسم:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق: