البحث المتقدم   الموقع الرسمي لنادي الشعب يرحب بكم  
 
     
 

التواصل الاجتماعي
تابعنا على الفيسبوكاتبعنا على التويتر
شاهدنا على اليوتيوبشاهدنا على تيوب الشعب
تابعنا عبر الانستغرامتابعنا عبر السناب جات

بروفايل
ماجد يوسف
كرة القدم
تحت 21 سنة

صورة عشوائية
من ألبوم الـ11: الشعب 0×7 العين - 2012

عدد الزوار
6227099
Version 2.2
 
حضور جماهيري كبير للعرض الأول من مسرحية الحالمون
الشعب يجدد الحياة في العمل المسرحي على مستوى الأندية




متابعة: محمد الكمالي
تصوير: أيمن الشعباوي
بتاريخ: 14-04-2015 01:41 PM
تكبير حجم الخط | تصغير حجم الخط

استضاف مسرح قصر الثقافة بالشارقة العرض الأول لمسرحية نادي الشعب الثقافي الرياضي والتي تحمل عنوان "الحالمون" وذلك بحضور راعي المسرحية الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب الثقافي الرياضي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المرموقة منهم سعادة القنصل العام الأستاذ عماد بن عدنان مدني وسعادة محمد البرنوسي القنصل العام المغربي وسعادة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضية وسعادة أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي والمستشار منصور بن نصار مدير الإدارة القانونية في مكتب سمو حاكم الشارقة وسعادة بطي أحمد بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارتي نادي الشعب وعدد من الأقطاب والمسرحيين.

هذا وتعد مسرحية الحالمون العمل المسرحي الأول على مستوى الأندية في الدولة، حيث عمد نادي الشعب الثقافي الرياضي إلى تفعيل الجانب الثقافي في الأندية من خلال إعادة النشاط لحركة المسرح. حيث لاقت المسرحية نجاحاً باهراً من خلال الإقبال الجماهيري على الحضور، حيث وصل عدد حضور المسرحية إلى ما يقارب 700 متفرج.

 وتحكي المسرحية طموح بطل يحلم بالنجاح في لعبة الملاكمة، ليحاكي حال الألعاب الفردية التي طغى عليها الاهتمام بالألعاب الجماعية، حيث تم مناقشة تلك القضية في طابع درامي حمل بين طياته بعض الكوميديا.

وبعد المسرحية حرص فريق العمل على التقاط صورة جماعية مع راعي المسرحية الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي الذي تقدم بشكره لفريق العمل على المجهود الكبير الذي بذل للخروج بهذا العمل يليق بنادي الشعب وبالعمل المسرحي.

من جانبه عبر سعادة أحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي عن فخره وسعادته بمجلس إدارة نادي الشعب الذين عملوا على ترسيخ مفهوم الثقافة في مجتمعنا وجعلته سمة متلازمة في ثقافة العمل المؤسسي الرياضي. حيث ترجموا رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه على تكريس دور الثقافة في بناء أجيال الشباب الرياضي في الأندية الرياضية الثقافية وهو ما يؤكد رؤية سموه الثاقبة في الاهتمام بثقافة النشء وتوجيههم الوجهة السليمة بما يعزز قدراتهم في استثمار طاقاتهم وابداعاتهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية كي يسهموا بمواهبهم في بناء مجتمعاتهم. كما أكد أن استراتيجية المجلس تستهدف دعم الأنشطة الثقافية المجتمعية في الأندية الرياضية وتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لها لخلق أجيال من الشباب الواعد. كما أبدى اعجابه بفكرة المسرحية التي تحدثت عن واقع الألعاب الفردية في الرياضة في مبادرة رائدة تحسب لمجلس إدارة الشعب.

وعبر سعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة عن شكره وتقديره لنادي الشعب الثقافي الرياضي على هذه المبادرة، مؤكداً بأن مثل هذه الأعمال تنمي الجانب الثقافي الذي ننشده دائماً في الأندية التي يجب أن لا يقتصر اهتمامها على الجانب الرياضي فقط. وأضاف بأن المسرحية كانت هادفة ناقشت هموم الرياضة بطريقة تساهم في إيجاد الحلول خاصة وأنها ركزت على الألعاب الفردية من خلال لعبة الملاكمة وهم فعلاً بحاجة لمزيد من الدعم والاهتمام حيث أن التركيز دائماً ما ينصب في الألعاب الجماعية، حيث أن رسالتها وصلت للجميع من خلال العرض الراقي الذي تم تقديمه على خشبة مسرح قصر الثقافة بالشارقة.

كما تقدم ياسر الدوخي عضو مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة الثقافية بالنادي بشكره لفريق عمل مسرحية الحالمون الذين كانوا على قدر عالي من المسؤولية وقدموا عملاً متكاملاً جعلوا من انطلاقة نادي الشعب في المجال المسرحي انطلاقة قوية وهو ما يعطي دافعاً للمسؤولين من أجل الاهتمام بالفريقا لمسرحي بالنادي ودعمه حتى يصل إلى مستوى المنافسة في المهرجات المسرحية المختلفة التي تتميز بها إمارة الشارقة في ظل القيادة الحكيمة لراعي العلم والثقافة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.

من جانبه عبر الإداري السابق بنادي الشعب وأحد أهم الفنانين المسرحيين في الدولة الدكتور محمد يوسف عضو مجلس إدارة مسرح الشارقة الوطني عن سعادته بالمستوى الكبير الذي ظهر عليه العمل المسرحي الأول لنادي الشعب، مؤكداً بأن الفرقة المسرحية تتكون من مواهب ولديهم الحماس الكبير لتقديم الكثير للمسرح، متمنياً أن يساهم نادي الشعب في صقل مواهب هؤلاء الشباب ليمثلوا النادي في أعمال قادمة بعد معالجة بعض الملاحظات خاصة من حيث القصة لكي تصل بشكل أفضل للجمهور الرياضي الذي يستهدفهم نادي الشعب.

أما الفنان والمخرج المسرحي الكبير محمد العامري فقد أشاد بمبادرة نادي الشعب الثقافي الرياضي بدعم المسرح من خلال إنشاء فريق مسرحي، معبراً عن إعجابه بمستوى العرض الأول للعمل وهو ما يدعو إلى الفخر.


 
عدد الزيارات: 597
 
تعليقات حول الموضوع
 
لا توجد تعليقات حول الموضوع حتى الآن
بإمكانك أن تكون الأول!
أضف تعليقك على الموضوع
الإسم:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق: