البحث المتقدم   الموقع الرسمي لنادي الشعب يرحب بكم  
 
     
 

التواصل الاجتماعي
تابعنا على الفيسبوكاتبعنا على التويتر
شاهدنا على اليوتيوبشاهدنا على تيوب الشعب
تابعنا عبر الانستغرامتابعنا عبر السناب جات

بروفايل
سلطان خليل
تنس الطاولة
الناشئين

صورة عشوائية
من ألبوم نهائي فئة 11 سنة من بطولة عدنان الطلياني الرمضانية السادسة 2012

عدد الزوار
5973410
Version 2.2
 
رداً على الصحفي ومحمد عمر رئيس لجنة الحكام
بيان صحفي حول ما نشر في صحيفة الاتحاد




متابعة: اللجنة الإعلامية
بتاريخ: 09-12-2015 01:10 PM
تكبير حجم الخط | تصغير حجم الخط

باهتمام و استغراب تابعت إدارة نادي الشعب لكرة القدم ما كتبه الصحفي / معتز الشامي تحت عنوان ( أرسلت تسجيلآ للمباراة و حصلت على البراءة ) في صحيفة الاتحاد بتاريخ 8 ديسمبر 2015.

لا نعلم الصلاحية أو السلطة التي خولت كاتب الموضوع اطلاق أحكامه جزافاً، ووصف الآراء الشخصية المنشورة على الحساب الخاص للسيد/ بطي أحمد بن خادم في تويتر، وهل يعلم كاتب الموضوع بأن توصيف الآراء (بالإهانة والسب ولقذف) يخرج عن اختصاصه الصحفي، ويندرج في اختصاص الجهات القضائية، وعجزنا عن فهم أسباب استعجاله وتسرعه بإطلاق هذه الأحكام قبل صدور قرارات جهات الإختصاص في اتحاد الكرة التي يبدو أنه يرغب بالحلول مكانها أو القيام بدورها.

 ونجد أنفسنا مضطرين لتذكير كاتب المقال بأن يركز على عمله الصحفي والتزام جانب الحياد في القضايا التي يتناولها، بعد أن غيب كلياً عن مشهد موضوعه رأي ووجهة نظر نادي الشعب واكتفى بتبني وجهة نظر لجنة الحكام، واستضافة ممثليها.

وبالانتقال لمناقشة ما تضمنه الموضوع من مزاعم حول استشراق لجنة الحكام بخبرات دولية للبحث في الحالات التي اعترض عليها نادي الشعب لكرة القدم، فلابد من السؤال أين؟ ومن؟ وكيف؟ ومتى عرضت هذه الحالات على خبراء التحكيم؟، وكيف تناقضت آرائهم مع آراء الخبراء المحليين، وهل عرضت نفس الحالات موضع الخلاف على جميع الخبراء أم عرضت حالات آخرى لم تكن موقع خلاف، وكيف نصف موظفاً سابقاً لدى لجنة الحكام في اتحاد الإمارات بالمحايد وهو المسؤول المباشر عن اداء الحكام الحاليين.

هل حصلت لجنة الحكام على موافقة اتحاد الكرة للجوء إلى الخبرات الخارجية؟ و إذا كانت اللجنة عاجزة عن إعطاء قرارها من أمام شاشات التلفزيون  وبحضور التقنيات المساعدة والإعادة المتكررة، فكيف نتوقع من حكامها اتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية!! ولماذا قبل  اتحادنا الموقر الخروج بمشاكلنا المحلية إلى الإتحاد الآسيوي، وأين كان عامل الحرص على سمعة الكرة الإماراتية التي قرعت آذاننا به في الموسم الماضي عندما  طلبنا الإحتكام إلى مراجع دولية لرد الظلم اللاحق بنا  فيما يتعلق بقضية شطب النقاط.

بعد كل ما سبق يتحفنا كاتب المقال بالقول بأن لجنة الحكام (فضلت اللجنة إلتزام الصمت في الأزمة، 
وعدم الادلاء برأي) وكأن موضوعه وما ورد فيه تناولت فيه اللجنة حالات تحكيمية في مسابقات كاس العالم، وإذا كانت اللجنة صامتة و أدلت بما ذكره الصحفي في موضوعه فكيف الحال لو نطقت أو تكلمت!!؟

وجوابآ لما جاء على لسان السيد / محمد عمر ـ رئيس لجنة الحكام ، فأننا نبادله نفس التقدير والاحترام الذي ابداه تجاه السيد / بطي أحمد بن خادم ، لكننا لا نقبل منه أن يعتبر لجنة الحكام صاحبة الفضل في صعود نادي الشعب إلى دوري المحترفين، و إذا كانت ذاكرتنا ضعيفة كما وصفنا، فإننا ننصحه بالعودة إلى قضية النقاط المشطوبة بسبب خطأ سجل ضد مجهول دفع ضريبته نادي الشعب، و ليعلم جيدآ أن الشعب عاد إلى دوري المحترفين بفضل جهد لاعبيه، و دعم جماهيره، و إداراته، وما قامت به لجنة الحكام و الحكام يشكرون عليه لأنهم قاموا بواجبهم وما تفرضه عليهم أمانتهم تجاه نادينا و باقي الأندية، ولا نقبل أي ترضية أو هدية في هذا المجال، وإذا كان لديه أي ملاحظات حول هدف الصعود فكان جديراً به إثارتها في وقتها، أما إذا كان الهدف صحيحآ فلا مبرر أن يكرمنا ويمن علينا بحصولنا على حقوقنا.

نكرر شكرنا لصحيفتم وتقديرنا لجهود العاملين فيها راجين لنا و لكم دوام التوفيق والحياد والنجاح.


 
عدد الزيارات: 688
 
تعليقات حول الموضوع
 
نادي الشعب كيان
ولد الزهيري (بتاريخ 09-12-2015 02:12 PM)
كل من هب تكلم عن نادينا. .! الحمدالله ياهم الرد الحين ، و أتمنى أحد يمثل الشعب ويتكلم في الوسائل المرئية ...


أضف تعليقك على الموضوع
الإسم:
البريد الإلكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق: